Wednesday, November 17, 2021

اجراءات ترخيص حضانة خطوة بخطوة

 

خطوات ترخيص حضانة


لكل من يرغب في انشاء مشروع حضانة ويريد أن يقوم بترخيص الحضانة فعليه اتباع الخطوات التالية :

أولا : الذهاب إلى مكتب الشؤون الاجتماعية التابع للمدينة التي تريد أن تفتح بها الحضانة ومقابلة الموظف المختص عن الحضانات لمعرفة الأوراق المطلوبة وهي كالتالي:

1- عقد ايجار لمكان الحضانة (مكتوب فيه حضانة ) بحيث لا يزيد مدة العقد عن 9 سنوات ويتم تسجيل عقد الايجار في مكتب الشهر العقاري أصل و3 صور.

2-صورة المؤهل الدراسي ( لا يقل عن بكالريوس ) مع الاطلاع على الأصل من قبل الموظف المختص .

3-صورة البطاقة الشخصية  مع وجود الأصل للاطلاع عليه أيضا.

4- فيش وتشبيه من قسم الشرطة التابع له.

5-يقوم بملء استمارة طلب ترخيص حضانة ( موجود لدى موظف الشؤون الاجتماعية ).

6-يتم تحويلك لمجلس المدينة ( المجلس المحلي التابع لمقر الحضانة المراد ترخيصها ) بجواب رسمي من أجل طلب رسم هندسي لمقر الحضانة وموافقة لصلاحية المبني لترخيص الحضانة .

ومتنساش تاخد معاك ايصال كهرباء لمقر الحضانة .

7- يتم معاينة المقر من قبل الموظف المسؤول من قبل المجلس المحلي ثم تقوم بدفع الرسوم وبعد أسبوع أو أكثر تذهب لاستلام الأوراق المطلوبة وتقوم بتصويرها 4 نسخ .

8- شهادة حسن سير وسلوك يتم امضائها من 2 موظفين بالحكومة مع ختم النسر .

9-تقوم بالذهاب إلى مكتب الشؤون لتسليم الأوراق المطلوبة .

10-                يتم استلام جواب من موظف الشؤون موجه لهيئة الدفاع المدني التابع لمحافظتك لعمل اشتراطات الأمن والسلامة مثلا حضانات محافظة الجيزة إدارتهم موجودة في حي الدقي بين السرايات وبعد الذهاب وملء الطلب لدى الموظف المسؤول يقوم بتحويلك إلى مكتب الدفاع المدني الفرعي التابع للمدينة الخاصة بك ( مكتب المطافي ) .

11-                وبعد أسبوع أو أكثر تقوم بالذهاب إلى مكتب المطافي التي تم تحويلك له لمعرفة الاجراءات المطلوبة قبل معاينة الحضانة .

المطلوب شراء خرطوم اطفاء حريق وتركيبة بمدخل الحضانة ، جهاز انذار حريق يدوي ، طفايات حريق بودرة حسب عدد فصول الحضانة ، طفاية حريق كربون واحدة ( لابد من شراء الطفايات بفاتورة مختومة وتكون باسم صاحب الحضانة ).

12-                تقوم بتصوير الحضانة فيديو وتوضيح تركيب الطفايات وجهاز الانذار وخرطوم الاطفاء ثم تذهب إلى مركز المطافي مرة أخرى لعرضها على الضابط المختص وقد يقوم هو بارسال من يعاين الحضانة بعد ذلك .

13-                تقوم بالذهاب إلى إدارة الدفاع المدني مرة أخرى لدفع رسوم الترخيص ويتم احتسابها بناء على المكان وعدد العاملين بها .

14-                تقوم بالتوجه إلى مبنى محافظة الجيزة لسداد الرسوم المطلوبة من إدارة الدفاع المدني وسوف تقابل الموظف المختص .

15-                تذهب إلى فرع بنك مصر( ش فيصل ) لإيداع المبلغ المطلوب في حساب محافظة الجيزة ثم تعود إلى المحافظة مرة أخرى بايصال الايداع.

16-                تقوم بأخذ جواب الدفع والعودة إلى مكتب الشؤون الاجتماعية مرة أخرى وسوف يتم تحديد موعد لمعاينة موظف إدارة الشؤون الاجتماعية للحضانة ( متنساش تصور الحضانة فيديو ).

17-                وسيتم معاينة الحضانة بعد ذلك من قبل موظف الشؤون في مكتب إدارة محافظة الجيزة ( العجوزة ) .

18-                تذهب إلى مقر الإدارة لاستلام الرخصة والف مبروك.

19-                ترجع مكتب الشؤون بتاعك مرة أخرى لاستلام جواب تعمل به ختم الحضانة وتطبع به إيصالات تحصيل الرسوم من أولياء الأمور.

20-                متنساش إن ترخيص الحضانة بيكون دور أرضي فقط .

21-                متنساش مصاريف الترخيص بتكون حوالي 10 ألاف جنيه .

22-                متنساش إن الرخصة بتكون على مكان الحضانة فقط يعني لو غيرت مكان الحضانة مينفعش تنقل الرخصة ولازم ترخص من أول وجديد .

23-                متنساش تاخد تليفونات كل موظف هتقابله علشان هتحتاجه بعد كده .

24-                حاول تفرش الحضانة فرش كويس وتهتم بالدهان والرسومات وكمان التهويه والنظافة .

25-                حاول تلاقي بيت يكون واسع وكبير علشان الرخصة بيحددوا فيها عدد الأطفال حسب مساحة الحضانة .

26-                لو عندك أي استفسار اكتب في التعليقات وانا هجاوبك ان شاء الله




No comments:

Post a Comment