Thursday, November 11, 2021

مصنع الأمل

 مصنع الأمل💪 

مصنع الأمل هو حلم كل شاب وفتاة ، يرسمه في خياله ويسعى إلى بنائه ، ويبحث طيلة وقته عن شركاء يعاونونه على بنائه بجد واجتهاد ، فينام ويصحو على هذا الحلم الجميل.

مصنع الأمل👀

متى سأبدأ في تنفيذ هذا المشروع العملاق ، ومن أين أبدأ ، ومن أين سآتي بأموال هذا المشروع الضخم ، وما هي المنتجات التي سأصنعها ، وكيف سأبيعها للناس ، وكم مقدار الربح الذي سأجنيه ؟

هذه كلها تساؤلات تدور في أذهان كثير منا شبابا وبناتا رجالا ونساء، يصحو كل واحد منا على أحلامه وطموحاته العريضة التي لا تنتهي ، ولن تنتهي فالأمل في الله كبير وثقتنا فيه بلا حدود .

فهناك من يحلم بالحصول على أعلى الشهادات الجامعية ، وهناك من يبحث عن أفضل وظيفة بأعلى الرواتب ، وهناك من يحلم بالتجارة وآخر بالزراعة ومشروعات الانتاج الحيواني، وهناك من يسعى إلى المجد والشهرة والثراء اللانهائي ، وهناك من يحلم بالزواج وبناء الأسرة والاستقرار ، وهناك من  يشتري البيوت والعقارات ويسعى إلى الاستثمار الآمن ، ومنا من له آمال وأحلام كثيرة.

فما هو أملك في الحياة ؟

وما هي غايتك العليا من هذه الدنيا ؟

أنا أبحث عن السعادة ؟ عن الرضا ؟ عن راحة البال ؟

حقا ، ولكن قل لي من أنت؟ وماذا عن المال والشهرة والمشاريع العملاقة ؟

لا يهم من أكون ؟ ولكن هيا بنا نتحاور قليلا ....

من الذي خلقنا ؟ ولماذا خلقنا ؟ وبماذا أمرنا ؟

فكر قبل أن تجيب ولو قليلا .......

هل الدنيا دائمة ؟ وهل أنت مخلد فيها ؟

الجواب .................... اكتبه أنت ولكن دعني أذكرك بقوله تعالى:

اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ ۖ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا ۖ وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ ۚ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ 20 سورة الحديد

الأمل الوحيد في هذه الدنيا أن تكون الدنيا وما فيها من خير وتنافس وبذل وعمل من أجل رضا الله عز وجل والجنة ، لأن من حرم رضا الله فقد باء بسخطه، ومن حرم الجنة فمثواه جهنم خالدا فيها وبئس المصير.

فعلينا جميعا أن نسعى لتحقيق أهدافنا في الدنيا وإعمار الأرض قدر استطاعتنا ولكن دون حقد وكره وحسد وصراع بيننا ، ولنجعل قلوبنا نقية صافية ونتمنى الخير للآخرين ، فالأرزاق بيد الله وحده يرزق من يشاء بغير حساب ، وليكن التعاون شعارنا والتكافل صفتنا حتى يأتي وقت الرحيل .

فمصنع الأمل هو ما تدخره من دنياك لأخراك، ومن حياتك لموتك حتى تلقى الله وهو عنك راض .

جعلنا الله جميعا من أهل السعادة ومن أهل الجنة


No comments:

Post a Comment